كيفية استلام جهاز طبى جديد بالمستشفى
طريقة استلام جهاز طبى جديد بالمستشفى
يتم ادخال الجهاز الى المستودعات وعمل استلام مبدئى ( نموزج استلام
جهاز ) من قبل المستودع لحين تركيب الجهاز وتشغيلة من قبل الشركة الموردة .
عندما يحضر المهندس لتركيب الجهاز يتم تسجيل كافة البيانات الخاصة
بالجهاز وهى كالاتى :-
- اسم الجهاز :................................................................
- الشركة المصنعة :...........................................................
- الوكيل :.....................................................................
- الموديل :....................................................................
- الرقم التسلسلى :.............................................................
- فئة الجهاز : ...............................................................
- كود الجهاز بالمستشفى :....................................................
- تاريخ التركيب :............................................................
- موقع الجهاز ( القسم بالمستشفى ) :......... ...............................
- تكلفة الجهاز :...............................................................
- رقم الهاتف للشركة الوكيلة :..................................................
- الايميل للشركة الوكيلة :......................................................
- مدة الضمان :...............................................................
- تاريخ بداية الضمان :........................................................
- تاريخ نهاية الضمان :........................................................
- اسم المهندس :...............................................................
- اسم المستخدم ووظيفته :.....................................................
النمازج والاوراق :
- نموزج محضر تركيب .
- نموزج محضر تدريب للمستخدمين .
- شهادة ضمان للجهاز .
- جدول زيارات الصيانة الوقائية خلال الضمان .
الفحص الفنى للجهاز :
يتم فحص الجهاز فنيا ومطابقة المواصفات المطلوبة بالمواصفات الفعلية
للجهاز وفحص التسرب الكهربى للجهاز من خلال جهاز safety analyser والتاكد من سلامة اجزاء الجهاز من الصدمات
وغيرها والتاكد من تواجد جميع الملحقات بالجهاز والتاكد من عمل الجهاز بشكل جيد
وبعدها يتم التوقيع على محضر التركيب وبعد تدريب المستخدمين للجهاز يتم تسجيل
اسمائهم والتوقيع على محضر التدريب ، وبذلك فقد تم تركيب الجهاز وبدا فى الخدمة
وبعد ذلك يتم ادخال كافة البيانات المسجلة سابقا ببرنامج الصيانة على الكمبيوتر
والاحتفاظ بالنمازج والاوراق فى الملفات الخاصة بها ووضع صور منها بالقسم داخل
المستشفى وبقسم الصيانة الطبية ، وبعد ذلك يتم عمل الصيانة الوقائية للجهاز خلال
فترة الضمان بناءا على المواعيد المحددة بجدول الزيارات والتي تكون غالبا كل ستة
اشهر وفى اخر زيارة يتم عمل تقرير بانها اخر زيارة خلال فترة الضمان وبذلك تنتهى
فترة الضمان .
تعليقات
إرسال تعليق